رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. اّخر الأخبار

الدكتور علي جمعة يفتتح مقراً جديداً للطريقة الصديقية الشاذلية بالغربية ويؤدي الصلاة بالمسجد الأحمدي ​

افتتح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق والشيخ العام للطريقة الصديقية الشاذلية، المقر الجديد للطريقة بمحافظة الغربية، وذلك في إطار تعزيز الأنشطة الدعوية والتربوية للطرق الصوفية الرسمية في منطقة الدلتا.
​شهدت الاحتفالية حضوراً دينياً بارزاً؛ حيث رافق الدكتور جمعة خلال الزيارة الدكتور مجدي عاشور، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى جانب حشد كبير من علماء الأزهر الشريف، وأبناء ومريدي الطريقة الصوفية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

​وعلى هامش الافتتاح، حرص الدكتور علي جمعة والوفد المرافق له على زيارة المسجد الأحمدي بمدينة طنطا (مسجد العارف بالله السيد أحمد البدوي)، حيث أدوا صلاة الظهر وسط استقبال حافل من أهالي المدينة ورواد المسجد.
​وتأتي هذه الزيارة لما يمثله الجامع الأحمدي من مكانة تاريخية وروحيّة كبرى بوصفه أحد أهم قلاع التصوف المنهجي في مصر والعالم الإسلامي.

​وفي كلمته خلال الافتتاح، أكد الدكتور علي جمعة أن المقر الجديد سيكون منارة لنشر قيم المنهج الوسطي المعتدل، والعمل على تزكية النفوس، ونشر المحبة والسلام المجتمعي، مشدداً على أهمية الالتزام بالكتاب والسنة كركيزة أساسية في المنهج الصوفي.
​يُذكر أن "الطريقة الصديقية الشاذلية" هي طريقة صوفية معتمدة رسمياً من المجلس الأعلى للطرق الصوفية في مصر، ويرجع سندها العلمي والروحي إلى الإمام الشاذلي، وتعتمد في مسيرتها على دمج التربية الروحية بالعلوم الشرعية.

صور الخبر