رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
الأخبار العاجلة :
  1. الرئيسية
  2. محافظات

شركة مياه الغربية ومديرية الأوقاف توحدان الجهود لترسيخ ثقافة الترشيد بلقاء توعوي في سمنود


 نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، لقاءً توعوياً موسعاً بمسجد "عيوشة" التابع لإدارة أوقاف سمنود، بحضور لفيف من الأئمة والدعاة.

و يأتي ذلك تحت شعار «الحفاظ على المياه رسالة.. والوعي مسؤولية»، وفي إطار التعاون المشترك لنشر الثقافة المائية وحماية الموارد الطبيعية،

​تابع فعاليات اللقاء اللواء مهندس محمد عبد الفتاح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، والذي أكد على الدور المحوري والريادي للمؤسسات الدينية في تشكيل الوعي المجتمعي، وقدرة الأئمة والدعاة على توجيه سلوكيات المواطنين نحو الحفاظ على المياه باعتبارها شريان الحياة والتنمية.

وتضمنت ​محاور اللقاء مواجهة التحديات وتعزيز البنية التحتية
​شهد اللقاء استعراضاً شاملاً لعدد من القضايا الاستراتيجية والميدانية المرتبطة بملف المياه، 

و تلخصت المحاور  في ​التحديات المائية الراهنة مع تسليط الضوء على حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في إدارة وتوفير الموارد المائية.
اضافة الى ​الجهود والمشروعات القومية عبر استعراض خطط القيادة السياسية والحكومة لتطوير البنية التحتية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه.

و كذلك ​آليات الترشيد بالمساجد والمنازل  مع التركيز على أهمية تبني سلوكيات إيجابية في استخدام المياه داخل دور العبادة—خاصة أثناء الوضوء—وفي المنازل والمؤسسات المختلفة.

وقد ​أجمع المشاركون في اللقاء على أن صون الموارد المائية وحمايتها من الهدر يعد واجباً دينياً ووطنياً مقدساً، تفرضها تعاليم الأديان السماوية التي نهت عن الإسراف ودعت إلى الحفاظ على النعم لضمان استدامتها للأجيال الحالية والقادمة.
ويأتي هذا اللقاء كحلقة ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التوعوية الممتدة التي تنفذها شركة مياه الغربية بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة، بهدف بناء وعي مجتمعي مستدام يرسخ ثقافة المسؤولية المشتركة تجاه الثروة المائية.