اعتمد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اليوم الأحد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2027/2026 ، ليكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 225 درجة، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام بـ40 درجة.
وأكدت الدكتورة همت إسماعيل أبوكيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن القبول بمدارس التعليم الثانوي العام الرسمية يقتصر على الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس محافظة القاهرة، ولن يسمح بقبول أي طلبات التحاق لطلاب حاصلين على الشهادة الإعدادية من خارج المحافظة.
وأضافت أن التحويل إلى مدارس القاهرة لطلاب الصف الأول الثانوي القادمين من المحافظات الأخرى لن يسمح به إلا بعد الانتهاء من تنسيقهم بمحافظاتهم الأصلية، وذلك وفقًا للقرارات الوزارية والقواعد المنظمة لعمليات التنسيق والتحويل، بما يضمن تحقيق الانضباط والالتزام بالضوابط المعتمدة .