رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. تحقيقات وتقارير

الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها تحت إشراف الطب البيطري بمحافظة الغربية

 بدأت جمعية الأورمان صباح اليوم الأحد 16يونيو، أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد في الانطلاق لذبح عدد (55) رأس ماشية محلية داخل مجزر شبشير الحصة بمركز طنطا المعتمد من وزراة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري .

وأكد أحمد حمدى عبدالمتجلى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالغربية، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة الغربية تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر شبشير الحصة بمركز طنطا، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق.

مشيراً إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه سيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة الغربية وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة .

واضاف شعبان أن الأورمان قامت صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية ، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الاورمان و عدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية.

واختتم شعبان أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون و200ألف  كيلو لحوم مستوردة تقريباً وان حصة محافظة الغربية 61 الف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بالمحافظة بعد وصولها الى مصر مباشرة