رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. أخبار عالمية

مندوب روسيا في الأمم المتحدة: أمريكا متورطة في الهجوم على سيفاستوبول

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بأن الولايات المتحدة متورطة في الهجوم الإرهابي الذي وقع في سيفاستوبول، مؤكدا أن ليس هناك شك في ذلك.
أضاف نيبينزيا: "ليس هناك شك في أن الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في هذه الجريمة".
وبحسب الدبلوماسي، فإن واشنطن وحلفاءها يشجعون نظام كييف على تنفيذ هجمات إرهابية ضد السكان.

وفي الوقت نفسه، لا تتفاجأ موسكو بصمت وسائل الإعلام الغربية عن هذه المأساة، لأنها، كما أشار نيبينزيا، "غير مهتمة بحياة الروس".
وقال المندوب الدائم: "والأمر الأكثر أسفاً هو عدم وجود أي رد فعل ملموس من الأمانة العامة للأمم المتحدة، التي يجب أن تواجه الجرائم والانتهاكات الواضحة للقانون الدولي، وهذا مثال واضح على ازدواجية المعايير".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن القوات الأوكرانية هاجمت مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية، بصواريخ أمريكية الصنع من طراز "أتاكمز"، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات بين المدنيين.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الولايات المتحدة، إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها، التي نفذتها قوات كييف على سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.
وأفاد حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، بأن العدد الإجمالي للضحايا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول، ارتفع إلى 151 شخصًا، تم نقل 82 منهم إلى المستشفى.
وشددت الوزارة على أن مثل هذه الأحداث لن تبقى دون رد.