رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. حوادث

بعد تناولهن وجبة طعام فاسدة من مطعم شهير بزفتي .. تسمم ثلاث ممرضات

تعرض ثلاث ممرضات يعملن في مستشفى خاصة بمدينة زفتي، بمحافظة الغربية، للتسمم بعد تناولهن وجبة غذاء من مطعم شهير في المدينة، وتم استقبال الممرضات في طوارئ مستشفى زفتي العام مساء أمس، حيث كانوا يعانون من حالة اعياء شديدة وظهر عليهم أعراض التسمم.

تلقى اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد شوقي منصور، مأمور قسم شرطة زفتي، يفيد بوصول الثلاث ممرضات ا.ا، وس. م، ب.ج إلى مستشفى زفتي العام في حالة اعياء شديدة واشتباه في إصابتهن بالتسمم، وفور وصولهن، أفادت الممرضات بأنهن تناولن وجبة غذاء من مطعم (ا.ع) الشهير بشارع البحر في زفتي، وبدأت أعراض التسمم تظهر عليهن بعد وقت قصير.

تم نقل الممرضات إلى مستشفى زفتي العام لتلقي العلاج اللازم وتقديم الإسعافات الطبية، وقد تم وضعهن تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة، حيث يتم مراقبتهن باستمرار للتأكد من تحسن حالتهن، ومن المتوقع أن يتم خروجهن من المستشفى فور تعافيهن بشكل كامل.

تم تحريو محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات للوقوف على ملابسات التسمم وتحديد المسؤولية الجنائية من عدمه، تأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء على أهمية السلامة الغذائية وضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لضمان جودة ونظافة الطعام المقدم في المطاعم والمحلات الغذائية.

وتهيب الجهات الصحية والأمنية بالمواطنين باتباع إرشادات السلامة الغذائية والتأكد من نظافة المطاعم والمطابخ التي يتناولون فيها الطعام، وفي حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية بعد تناول الطعام، يجب الاتصال بالجهات الصحية المختصة فورًا.

ويجب ان يشكل هذا الحادث مناسبة هامة لزيادة الوعي بأهمية الصحة العامة والسلامة الغذائية، وضمان توفير ظروف صحية آمنة للجميع، سواء في المنازل أو في المؤسسات الغذائية، من أجل حماية صحة المجتمع بشكل عام.