رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
الأخبار العاجلة :
  1. الرئيسية
  2. تعليم وجامعات

وفد من كلية اللغة و الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم يزور مركز معلومات الوزراء

قام وفد من كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بزيارة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالعاصمة الادارية الجديدة.
التقي الوفد في البداية مع الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار،  الذي رحب بزيارة وفد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين مركز معلومات الوزراء و مؤسسات التعليم العالي. في حضور الدكتور ياسر درويش مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم وعدد من قيادات المركز.
من جهة أخرى أقيم لقاء،مشترك بين الجانبين في القاعة الكبرى بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

  في البداية رحبت أماني فاروق رئيس الإدارة التنفيذية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بزيارة وفد كلية اللغة والإعلام مؤكدة حرص المركز على تعزيز التعاون و تبادل الخبرات بين المركز والكلية في مجالات عديدة . من أبرزها تدريب الطلاب والتوعية والتثقيف بقضايا الرأي العام  والكتابة في مجلة السياسات العامة.
من جانبه استعرض الدكتور محمد النشار عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية، لمحات من تاريخ الكلية وتطورها على مدار 13 عاما، والتعريف باللوائح الجديدة وبرامج الماجستير والدكتوراه.

 و عرضت الدكتورة ريهام صادق نائب رئيس  الادارة المركزية لمكتب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تاريخ وتطور المركز منذ تأسس عام 1985. كمركز فكري وبحثي مثل كبريات مراكز الفكر في العالم.
وتناولت تأسيس أول قاعدة بيانات لمشروع الرقم القومي وفكرة إنشاء أول وزارة الاتصالات توظيف التكنولوجيا،  وكذلك  إنشاء إدارة استطلاع الراي العام وصولا لعام 2023 و قرار إعادة تنظيم المركز بشكله الموسع.
واختتمت حديثها بالتأكيد على أهمية المركز في رصد وضع مصر في المؤشرات الدولية واقتراح آليات لتحسين وضع مصر،  كونه همزة وصل بين الحكومة والخبراء. 
 واستعرضت الدكتورة هايدي عبد الفتاح مدير الإدارة العامة لاستطلاعات وبحوث الرأي العام نشأة الإدارة في مصر،   كمركز  لقياس الرأي العام 2003، والاعتماد على استطلاعات تليفونية ومن خلال المسح الميداني وعبر السوشيال ميديا والإنترنت.
من جانبه تناول الدكتور طارق خليل نائب رئيس الادارة المركزية للتواصل المجتمعي مدير الإدارة العامة للرصد الإعلامي، طرق المتابعة ورصد برامج التوك شو والمواقع العالمية، و تحليل أهم القضايا المثيرة بشكل يومي.