رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
الأخبار العاجلة :
  1. الرئيسية
  2. محافظات

1642 مستفيدًا حصيلة قافلة القرشية العلاجية بمتابعة محافظ الغربية

تابع اليوم السبت اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي محافظ الغربية أعمال القافلة الطبية التي نظمتها الإدارة العامة للقوافل العلاجية بقرية القرشية التابعة لمركز السنطة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم خدمات طبية متكاملة ومجانية للمواطنين، تنفيذًا للتوجيهات القيادية، وضمانًا لوصول الخدمة الطبية المجانية إلى جميع الفئات المستحقة.

1642 مستفيدًا من خدمات القافلة

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن إجمالي عدد المستفيدين من القافلة بلغ 1642 مواطنًا، حيث تم توقيع الكشف الطبي وتقديم الخدمات لعدد 1389 مترددًا، وشملت الخدمات إجراء 39 تحليل دم، و26 تحليل طفيليات، و13 فحصًا بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى 162 فحصًا ضمن مبادرة "افحص واطمن" للكشف المبكر.

استمرار القوافل الطبية المجانية

وأكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية حرص المحافظة على استمرار تنفيذ ونشر القوافل الطبية بجميع مراكز وقرى الغربية، خاصة القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لضمان تقديم الخدمات الطبية للفئات الأولى بالرعاية.

علاج مجاني وتوعية صحية

وأشار الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل الطبية بالمديرية إلى أن القافلة صرفت العلاج بالمجان لعدد 1356 مواطنًا، وأجرت خلع أسنان لـ11 حالة، كما نظمت 12 ندوة تثقيفية صحية لرفع الوعي لدى المواطنين، استفاد منها 259 مترددًا، وشارك 138 مواطنًا في الاستبيان الخاص بقياس رضا المنتفعين، مع استمرار متابعة جميع الحالات من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية.

صور الخبر