رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. حوادث

السيطرة على حريق محدود بإحدى عربات قطار «أسوان - القاهرة»

شهدت محطة قطارات مغاغة بالمنيا، صباح اليوم، حريقًا محدوداً في إحدى عربات القطار الروسي 187 المتجه من أسوان للقاهرة، وتم إخماده بمعرفة قائد ومساعد القطار، وفرق الحماية المدنية بمحطة سكك حديد مغاغة، عقب تصاعد الأدخنة من بين عجلات العربة الأخيرة.

وتمكن طاقم القطار وفرق الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بسرعة، مما أدى إلى تأخير حركة القطارات لمدة نصف ساعة.

وقال مدير محطة سكك مغاغة في المنيا، أنه تم استئناف حركة قطارات الصعيد، المتجه شمال وجنوب الصعيد، بعد توقف 30 دقيقة، لإخماد حريق نشب بتيل فرامل العربة الأخيرة بالقطار الروسي 187 المتجه من أسوان إلى القاهرة.

 

 

وأكد مسؤول سكك حديد المنيا، حدوث تأخير في القطارات المتجهة إلى جنوب الصعيد، والمتجهة من القاهرة إلى أسوان وتأخر 30 دقيقة بالقطارات المتجهة من أسوان إلى القاهرة، عند محطة مغاغة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، باندلاع حريق بقطار الصعيد، أمام محطة سكك حديد مغاغة.

وعلي الفور انتقل رجال الشرطة و سيارات الحماية المدنية، وشرطة السكك الحديدية، والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين اندلاع حريق بالعربة الأخيرة من القطار الروسي 187 المتجه من أسوان إلى القاهرة، وقيام قائد القطار ومساعدة، بإخماد الحريق من خلال طفاية الحريق الخاصة بالقطار، وتم تبريد مكان الحريق وتسيير القطار.