رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
  1. الرئيسية
  2. محافظات

البحر الاحمر .. انطلاق بطولة الصعيد للسباحة بنادي سينزو

شهدت الدكتوره ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر وفراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر ، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، انطلاق بطولة الصعيد للسباحة  بنادي سينزو، وذلك بمشاركة قرابة 1100 سباح وسباحة يمثلون مختلف أندية الصعيد، بالإضافة إلى 25 حكمًا متخصصًا بحضور ممدوح خليفة علي وكيل المديرية للرياضة، أدهم دهب رئيس منطقة جنوب الصعيد للسباحة، صلاح عبد العزيز مدير عام شركة سينزو والمدير التنفيذي للنادى.

حيث نقلت حنا تحيات معالي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر للحضور والمشاركين، مؤكدًا على أهمية هذه البطولة في اكتشاف المواهب الشابة في مجال السباحة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة .

وفي ذات السياق افادت حنا أن هذة البطولة تأتي ضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة السيد رئيس الجمهورية للتنمية البشرية والتي تهدف للارتقاء بالمواطن المصري في كافة مجالات الحياة. 

وعلى صعيد آخر وجهت الشكر والتقدير للسيد فراج عبد المقصود وكيل الوزارة وممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة على الدعوة الكريمة لحضور انطلاق البطولة وأشادت بالأنشطة المشرفة والدور الفعال التي تقدمه مديرية الشباب والرياضة لابناء المحافظة في مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والدينية.

وأفاد دهب ان البطولة تتضمن البطولة العديد من المسابقات المتنوعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، والتي تستمر حتى يوم 13 أكتوبر الجاري. وتشمل هذه المسابقات سباقات حرة، وسباحة ظهر، وسباحة صدر، وسباحة فراشة، وسباقات التتابع.

وقد صرح عبد المقصود أن للبطولة عدة أهداف منها اكتشاف المواهب الشابة في مجال السباحة، تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واعتماد نمط حياة صحي، رفع مستوى السباحة في صعيد مصر وتعزيز التعاون بين الأندية الرياضية في صعيد مصر.

وأشاد بأن بطولة الصعيد للسباحة من أهم البطولات الرياضية في صعيد مصر، حيث أنها تساهم في تطوير رياضة السباحة وتوفير فرصة للسباحين الصاعدين لإبراز مواهبهم والتنافس مع أقرانهم.

وفى نهاية حفل الافتتاح اهدى أدهم دهب رئيس منطقة جنوب الصعيد للسباحة درع المنطقة  لنائب المحافظ ماجدة حنا تعبيراََ عن الشكر والامتنان لحضورها انطلاق البطولة

صور الخبر