رئيس مجلس الإدارة
شريف عبد الغني
رئيس التحرير
ناصر أبو طاحون
المشرف العام على التحرير
محمود الشاذلى
رئيس التحرير التنفيذى
محمد عز
الأخبار العاجلة :
  1. الرئيسية
  2. تعليم وجامعات

كلية السياسة والاقتصاد تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بحضور رئيس جامعة السويس

شهد صباح اليوم أستاذ دكتور أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس فعاليات حفل الاسقبال الذي نظمنه كلية السياسة والاقتصاد بالجامعة وذلك بحضور أستاذدكتور عز الدين حسيني القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وكان في استقباله أستاذدكتور نيبال عز الدين عميد الكلية و الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والطلاب القدامى والجدد.

 

وفي كلمته رحب أ.د. أشرف حنيجل رئيس الجامعة بطلاب الكلية، وأكد على أهمية كلية السياسة والاقتصاد وأهمية الدراسة فيها، باعتبارها كلية من ٤ كليات حكومية فقط في مصر.

 

وأشار رئيس الجامعة الي أهمية تنمية القدرات وعدم الاكتفاء بالمحاضرات فقط داخل الجامعة، وحث الطلاب على ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية سواء نماذج المحاكاة التي تقوم بها الكلية مثل نموذج محاكاة الاتحاد الاوروبي، جامعة الدول العربية، الكونجرس الأمريكي، أو نموذج محاكاة مجلس النواب المصري، لما لها من أهمية كبيرة في بناء قدرات الطلاب وتنمية الوعي السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

كما أكد رئيس جامعة السويس على أعضاء هيئة التدريس بالكلية بضرورة إعطاء الفرص للطلاب لمزيد من التطبيقات العملية والأبحاث العلمية في مجالي الاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمشروعات القومية الجديدة لمعرفة الانجازات التي حدثت في مصر في الفترة الأخيرة.

 

ووجه "حنيجــــــل" بضروف عقد مؤتمر طلابي في كلية السياسة والاقتصاد ليقوم الطلاب بعرض أبحاثهم وأكد سيادته على طلاب الكلية بتقديم جوائز تشجيعية للأبحاث المتميزة في هذا المؤتمر.

 

وطالب بضرورة التحقق من الأخبار المنشورة التي تستهدف تشويه الأفكار، مؤكدا سيادته على ثقته في إن طلاب الكلية في السنوات القادمة سيتحملون المسئولية في مواقع عديدة داخل الدولة وخارجها، بما يتمتعون به من مهارات وخبرات في مجال تخصصهم.

 

وشارك مع عميدة الكلية ونائب رئيس الجامعة و الوكلاء ورؤساء الأقسام في تكريم الطلاب الأوئل من طلاب الكلية في جو يسوده السعادة والبهجة بين الحضور من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإداري بالكلية

والطلاب.

صور الخبر